كيف تكون مدون جيد ؟ اكتشف في 7 خطوات
كيف تكون مدون جيد؟ اكتشف في 7 خطوات
كيف تكون مدون جيد؟ الشخص الذي طرح هذا السؤال على الهواء سيتلقى العديد من الإجابات المختلفة مثل الأشخاص الذين فتحوا مدونة في وقت ما من حياتهم. صور جيدة ، ومحتوى فريد ، وفقرات سهلة الهضم ... ولكن ما هي القواعد التي تميز المدون الجيد عن المدون المتوسط؟
كيف تعرف أنك مدون جيد؟ بشكل عام ، سيتساءل المرء عما إذا كان يكتب جيدًا ، إذا تمكن من نقل فكرة ، إذا كان قادرًا على إثرائها بعناصر الوسيط عبر الإنترنت ... وهذا جزء من كونك مدونًا ، ولكن ليس كل شيء .
ما هو كونك مدون جيد؟ إنه سؤال صعب ، وليس لدي كل الإجابات ، لكن هناك أشياء معينة غالبًا ما يتم تجاهلها وحاسمة.
1. بالنسبة لك ، الاستراتيجية هي كل شيء
إذا سألوك عن استراتيجية مدونتك للعامين المقبلين ، فأنت تعرف كيفية إعطاء إجابة محددة: ما هي التنسيقات التي تستخدمها ، وما هو التكرار الذي ستعتمده ، وما هو الحد الأقصى والحد الأدنى لعدد المتعاونين ، وكم عدد عمليات إعادة التصميم التي ستنفذها ، كيف ستحصل على روابط لمدونتك أو تخطط لنشر منشورك ، على سبيل المثال.
علاوة على ذلك ، لديك 5 أو 6 أفكار محددة للغاية حول الأشياء التي ستحاول تجربتها ، وتعرف متى ستفعل ذلك ، وكيفية قياس ما إذا كانت تعمل أم لا لتبنيها في المستقبل: على سبيل المثال ، قم بتحسين CTAs لتسهيل التحويل أو البدء استخدام الشرائح . هذا هو وجود استراتيجية واضحة ، بحيث لا تتوقف مدونتك عن النمو.
2. أنت تعرف كيف تنظم وقتك
كونك مدونًا هو وظيفة بدوام كامل ، ولكن للأسف ، لا يستطيع معظمنا تخصيص سوى جزء بسيط من الوقت الذي يستحقه ، وذلك عن طريق التخلص من ساعات النوم أو الشريك أو العائلة. لا ينبغي أن يكون جعل مدونتك متوافقة مع بقية جوانب حياتك مثل التلاعب ، إذا كانت المنهجيات مثل GTD وأدوات مثل Pomodoro لا تدق الجرس ، فقد يكون لديك شيء لتتعلمه.
تلميح : يعمل Strict Workflow لـ Chrome بشكل رائع وتتيح لك أدوات مثل الحكمة الحصول على خريطة ذهنية حتى لا تنفد الأشياء التي تكتب عنها.
3. لديك العديد من أصدقاء المدونين
عالم التدوين يشبه العائلة أو مدينة صغيرة. يتعرف الناس على بعضهم البعض ، ويقدمون الخدمات ، ويساعدون بعضهم البعض قدر الإمكان. إن وجود علاقة جيدة مع دائرة من المدونين الموثوق بهم (من مجالك أو غيره) يفتح مئات الأبواب:
انشر في مدونات أخرى لتحسين وضع مدونتك
تلقي منشورات من أطراف ثالثة لجعل المحتوى الخاص بك أكثر تنوعًا وثراءً
المشاركة في المبادرات المشتركة
احصل على نشر أكبر لمنشوراتك
تمتع بوزن أكبر كمدون في المؤتمرات أو الأحداث
إلخ ، إلخ ، إلخ.
لا تنسى أحداث Twitter و LinkedIn والأحداث الشخصية للالتقاء وبناء العلاقات. وإذا كنت صغيرًا ، فهذا مثل أول يوم في المدرسة . إذا بذلت جهدًا للاندماج ، فسوف تكتشف أن معظم الناس ليسوا أغبياء كما يبدون ، ولكن إذا لم تتخذ الخطوة الأولى ، فيمكن استبعادك.
4. العلامات التجارية تخاطبكم باستمرار
إذا كنت تقوم بذلك بشكل جيد ، فأنت تنشئ محتوى عالي الجودة ولديك جمهور مخلص وسعيد ، سترغب العلامات التجارية في الظهور على مدونتك . في هذا الجانب ، الصورة مهمة أو أكثر مثل حركة المرور التي تجذبها ، وتوفير البدائل التي تولد قيمة إضافية للمعلنين - تنسيقات جديدة ، وعروض مختلفة ... - ستتيح لك الحصول على المزيد من المال لمدونتك ، وإذا أنت تفعل ذلك بشكل جيد للغاية ، تعطي المزيد من القيمة للمستخدمين.
تلميح : لا تبيع رخيصة. أفضل العلامات التجارية لا تبحث عن السعر ، بل تبحث عن القيمة . إذا ذهبت مع أي شخص في التبادل الأول ، فلن ترغب العلامات التجارية في الإغراء.
5. تريد أن تعرف كل شيء
المدونة لا تعرف فقط كيف تكتب ولها معايير . هذا جزء مهم جدًا ، ولكن لكي يكون لديك مدونة تتصدر مكانتها ، من الضروري أن تحيط نفسك بسلسلة من المعرفة التقنية التي لا يمتلكها المستخدم العادي عادةً.
تحليلات الويب : تتيح لك معرفة ما يحدث على موقع الويب الخاص بك. بدون تحليل جيد ، لا تعرف أين أنت وأين يجب أن تذهب. يجب أن تكون التحليلات والمعايير الخاصة بك هي خريطتك وبوصلة.
تحسين محركات البحث : ربما تكون مُحسّنات محرّكات البحث هي المعرفة التقنية التي ستساهم أكثر في مدونتك. قواعد Google عندما يتعلق الأمر بإرسال حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، وكلما عرفت المزيد عن مُحسنات محركات البحث ، ستعرف بشكل أفضل ما يجب عليك تغييره لجذب المزيد من الزيارات. بالطبع ، عند الكتابة ، ضع المستخدم دائمًا في الاعتبار.
سهولة الاستخدام وتجربة المستخدم : هما دليل لجعل حياة المستخدمين أسهل. من أي نص يتم وضعه في الروابط إلى موضع زر "أعجبني" ، يمكن للتغييرات الصغيرة أن تجلب لك تحسينات رائعة ، ولكن عليك أن تعرف المكان الذي تبحث فيه.
وسائل التواصل الاجتماعي : شرط لا غنى عنه للمدونة. إذا كنت تعرف كيفية إنشاء مجتمع على الشبكات الاجتماعية من حوله ، فقد ربحت نصف المعركة. واحذر ، كل يوم يكون له وزن أكبر.
6. أنت تعرف ما يصلح وما لا يصلح
أنت تعرف ما هي أكثر المنشورات مشاهدة على مدونتك ، وما هي النغمة ونوع المحتوى الذي يحبه جمهورك ، وأنت أكثر أو أقل وضوحًا بشأن ما يميل إلى الانتشار على RRSS. علاوة على ذلك ، عندما ترى منشورات الآخرين ، فأنت تعرف كيفية التمييز بين القمح والقش ، مما يجعلك أمينًا استثنائيًا للمحتوى ، ويسمح لك بتكثيف هذه المعلومات في محتوى شائع جدًا .
7. أنت لا تقف مكتوفة الأيدي
أنت تعلم أنه حتى لو سارت الأمور على ما يرام ، لا يمكنك استيعاب نفسك . أنه من الضروري أن تتغير باستمرار ، وتجرب أشياء جديدة ، وتتعلم ، وتقوم بتعديلات صغيرة وتتركها كما كانت من قبل عندما لا تعمل. حتى اليوم ، يؤدي تغيير بسيط إلى تشغيل مدونتك ، والعودة مرة أخرى ، لأنك لا تعرف أبدًا ما هو المفتاح التالي .
كالعادة ، لا توجد طريقة سهلة. إن بناء مدونة ناجحة هو عمل يتطلب الفضول والتفاني والذكاء لمعرفة كيفية استثمار هذا الجهد بالطريقة الصحيحة.
تعليقات
إرسال تعليق