أخطاء شائعة في استراتيجيات التسويق بالمحتوى تعتبر المدمرة لشركات
تفشل معظم الشركات في تطوير استراتيجيات المحتوى الخاصة بها من خلال ارتكاب أخطاء تجعل كل الجهود دون جدوى. سنرى هنا 7 نقاط يجب أن تضعها دائمًا في الاعتبار.
ستساعدنا استراتيجية المحتوى الجيدة على تحقيق الأهداف المحددة ، وكذلك تحقيق رؤية عالية في محركات البحث وبالتالي جذب أكبر عدد ممكن من الزيارات المؤهلة إلى مواقعنا الإلكترونية.
أهم الأخطاء من وجهة نظري وخبرتي هي:
توقع عودة فورية
لا تستثمر الغالبية العظمى من الشركات في المحتوى لأنها تبحث عن طريقة سريعة لتحقيق ربح ، ومن الواضح أن هذا ليس هو الحال مع تسويق المحتوى.
حساب العائد على الاستثمار من المحتويات معقد جدا ويتطلب العمل عميق لا يشمل فقط تحليل حركة المرور أو نوعية هذا المحتوى ولكن عوامل أخرى مثل تحديد ما نريد تحقيقه مع كل محتوى ، وكم هو ما نريد تحقيقه و توضيح تكاليف إنتاج وصيانة هذه المحتويات (جزء يُنسى عادةً).
عدم وجود سير عمل محدد
العمليات والمنهجيات والمنهجيات والعمليات. نحن نهرب منهم ولكنهم يطاردوننا دائمًا وهو أنه في الوظيفة التي تتضمن العديد من الأجزاء أو العمليات المختلفة ، يجب أن يكون هناك تدفق محدد جيدًا.
التفكير ، إنشاء المحتوى ، المراجعة ، النشر ، الصيانة ، التحسين. هناك العديد من العمليات المختلفة ، ويجب أن يكون فريق التحرير بأكمله واضحًا بشأن من يجب أن يفعل ما يجب فعله لتجنب تكرار المهام ، وانعدام الرقابة ، وقبل كل شيء ، والأهم من ذلك كله ، نقص الجودة في العمل النهائي.
عمليات أكثر تحديدًا ووضوحًا تولد تدفق عمل أكثر أمثل ، مما يسمح لشركتنا بتوفير الوقت والمال والصحة (العقلية :-P).
فقط فكر في إنشاء المحتوى
هذا أحد أكثر الأخطاء شيوعًا وأهمية.
لا تعتمد استراتيجية المحتوى الجيدة على إنشاء المحتوى فحسب ، بل تعتمد أيضًا على نشر المحتوى الحالي والترويج له وتحسينه لتحسين متانة هذا المحتوى وضمان أن يجد المستخدم المعلومات الصحيحة في جميع الأوقات.
ذات صلة: إعادة استخدام المحتوى الموجود في تسويق المحتوى
تجاهل المحتوى الموجود
تمشيا مع ما تم التعليق عليه في النقطة السابقة ، لا يمكننا أن ننسى المحتوى الحالي. لا يتعلق الأمر بإنشاء محتوى ونسيانه ، بعيدًا عن ذلك ، بل يتعلق بإنشاء محتوى وتحسينه باستمرار . يعني التحسين ضمان أن يكون المحتوى منطقيًا بعد فترة ، وبناء علاقات بين المحتوى الذي تم إنشاؤه مسبقًا والذي يجذب حركة المرور والمحتوى الجديد (بفضل الروابط داخل المحتوى أو التكتيكات الأخرى).
لهذا لفهم، من الواضح أن المحتوى يجب أن يكون دائم الخضرة ، الخالدة، مما يسمح لنا الشعور الماضي، وجعل مع مرور الوقت (على سبيل المثال، هذه الوظيفة نفسها التي أنا أكتب).
لا تعطي الأولوية للجمهور (الناس)
هل توقفت يومًا عن التفكير في من تكتب ولماذا؟ توجه العديد من الشركات محتواها إلى شرائح واسعة من المستخدمين معتقدين أنه سيتم تقديم كل هذه الشرائح (والفعل الذي يجب تقديمه مهم بالنسبة لي هنا) المحتوى. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن إنشاء قوائم مستخدمين واسعة النطاق لا طائل من ورائه. يجب أن نعرف من هو مستخدمنا ، ونمنحه ملفًا شخصيًا ، ونمنحه اسمًا ونعرفه بعمق من أجل إنشاء محتوى له معنى حقيقي وقبل كل شيء أنه يعمل وفعال ، يساعدنا في تحقيق أهدافنا.
أولويات المحتوى الخاص بك عن واحد أو اثنين على الأكثر، الناس . من الواضح أن المحتوى يمكن أن يكون صالحًا لأكثر من شريحتين ، ولكن يتعين علينا تحديد أولويات المحتوى الخاص بنا وتوجيهه وتقسيمه إلى عدد صغير من مجموعات المستخدمين المحددة والمحددة للغاية حتى تكون فعالة حقًا.
ركز على الكمية وليس الجودة
تركز الغالبية العظمى من الشركات على الحجم والثبات والوفاء بالجدول الزمني المقترح. ومع ذلك ، عندما نتحدث عن إنشاء محتوى عالي الجودة ، يتعين علينا في كثير من الأحيان كسر هذا الثبات أو ذلك التقويم ، لأننا إذا لم نتمكن من إنشاء محتوى ممتاز ومميز يجعلنا نحقق الهدف المقترح بهذا المحتوى ، فما الفرق؟ التي تخدمها؟
لا تخافوا من عمل القليل. القليل والجيد أفضل من الكثير والمنتظم. علينا أن نسعى للتميز. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم معرفة كيفية التسلق ، والتسلق من الضروري أن تبدأ صغيرًا.
اعتقد دائمًا أن المزيد من المحتوى يعني بذل المزيد من الجهد والمزيد من المال والمزيد من الصيانة والمزيد من كل شيء. إذا كان هذا المحتوى سيئًا أيضًا ، فستكون العيوب أكبر إن أمكن.
اسأل نفسك ، هل لديك هدف عمل واضح؟ هل تستجيب لاحتياجات المستخدم؟ إذا لم تكن متأكدًا ، فاحذفه. سيكون المحتوى المتبقي هو المحتوى الذي يضيف قيمة فعلاً إلى السلسلة.
لم يعد الأمر يستحق إنشاء محتوى جيد. في عصر يقوم فيه الجميع بإنشاء محتوى ، عليك أن تبذل جهدًا أكبر. MarketingProfs تويت هذا
القياس فقط باستخدام Google Analytics
هل تعتقد حقًا أنه باستخدام Google Analytics ، ستتمكن من معرفة كل ما تحتاجه حتى تنجح إستراتيجية المحتوى الخاصة بك؟
توقف و فكر. أهم شيء في إستراتيجية المحتوى بالكامل هو معرفة جمهورنا. نحن بحاجة إلى رؤى حول من هم وماذا يحبون وما يحتاجون إليه وما إلى ذلك. لهذا ، لا شيء أفضل من استطلاعات الرضا أو الرسائل الإخبارية الشخصية (من 1 إلى 1) لمعرفة المزيد والمزيد عن مستخدمينا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معرفة كيفية التنقل واستخدام المحتوى الخاص بنا أمر حيوي ، لذلك سنحتاج أيضًا إلى تقارير اختبار المستخدم في الوقت المحدد .
كلما زادت معرفتك بمستخدميك ، زادت القيمة التي يمكنك المساهمة بها لأنك ستعرف بالضبط ما يحتاجون إليه في جميع الأوقات.
مع هذه النقاط السبع التي تعمل بشكل جيد ، سيكون النجاح أقرب. كما تعلمون ، جودة المحتوى وتضع الكثير من الحب والعاطفة في العملية برمتها وسيكون لديك ، بلا شك ، استراتيجية مع ضمانات.
تعليقات
إرسال تعليق