كيفية إنشاء تقويم تحريري لمدونة
التقويم التحريري هو أداة لا غنى عنها لتخطيط محتوى مدونتنا. هل تعرف كيفية إنشاء تقويم فعال؟ في هذا الدليل العملي نوضح بالتفصيل كيفية القيام بذلك.
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى تقويم تحريري . إذا كنت لا تعرفهم ، فسيستغرق الأمر وقتًا للنقر على الرابط لفهم سبب عدم قدرتك على العيش بدونه (فقط تمزح ... ستعيش ، لكن استراتيجية المحتوى الخاصة بك علىالأرجح لن تفعل ذلك).
الآن أنت تعرف؟ في احسن الاحوال. كما ترى ، سيساعدنا التقويم التحريري في اختيار أفضل محتوى لجمهورنا وتحديد المواعيد النهائية لنشره. سيؤدي ذلك إلى تحسين سير العمل لدينا ، والأهم من ذلك ، أنه يمنحنا مرجعًا مرئيًا لتخطيطنا.
بمجرد أن تفهم أن هذه أداة أساسية ، دعنا نرى الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإنشاء تقويم تحريري:
1. تحديد أهداف الحملة
من المستحيل وضع أي خطة عمل إذا لم يكن لديك أهداف. في حالة حملة Inbound ، ستعتمد خطتنا على جذب عملاء متوقعين جدد إلى منتج أو عرض معين . لذلك ، ستكون الخطوة الأولى هي تحديد:
ما هو العرض الذي هو هدف الحملة (لماذا سيقدم المستخدمون لنا بياناتهم؟)
من هو (أي شخصية المشتري )
الكلمات الرئيسية التي تحدد الحملة (في الوقت الحالي ستكون إرشادية)
دورة الشراء (كيف نعتزم توجيه المستخدم خلال كل مرحلة)
ستعطينا هذه النقاط فكرة تقريبية عن الموضوعات التي تتناسب بشكل أفضل مع النهج.
ضعه بمخيلتك:
نظرًا لأن هدفنا هو توجيه المستخدمين خلال دورة الشراء ، فأنت بحاجة إلى معرفة المحتوى الذي يخدم كل مرحلة تحويل. سيساعدك تحديد العملية بالترتيب العكسي (القرار -> التفكير -> الاكتشاف) في تسهيل الأمر.
2. ابحث عن موضوعات المحتوى الخاص بك
بمجرد أن تكون لدينا فكرة عن نوع المحتوى الذي يمكن أن يتناسب مع خطتنا ، فقد حان الوقت للبحث عنها. مع الأخذ في الاعتبار الكلمات الأساسية المحددة مسبقًا للمبادئ التوجيهية ، يمكنك رسم سلسلة من الموضوعات حولها والتي ستكون بمثابة نقطة انطلاق.
سيكون استخدام أدوات مثل Feedly مفيدًا جدًا للعثور على مراجع الجودة. ابحث في مجموعة المصادر الخاصة بك (يجب أن يكون لديك قاعدة مرجعية قوية بالفعل) وحدد تلك الموضوعات التي تناسب خطتك.
تمرين فعال آخر هو البحث في منصات مثل BuzzSumo عن تلك المراجع التي ولدت أكبر قدر من الاهتمام بالشبكات الاجتماعية. ابحث عن المحتويات الأكثر مشاركة في تلك المدونات المرجعية أو المنشورات الأكثر مشاركة بالكلمات الأساسية المحددة أعلاه.
عين! لا يتعلق الأمر بنسخ المنشورات ، ولكنه يتعلق بالتقاط الأفكار من مصادر الجودة التي من شأنها أن تلهمك وتقدم رؤيتك الخاصة للموضوع.
"الفنانون العظماء ينسخون ، العباقرة يسرقون".
بابلو بيكاسو
مع كل هذا ، قم بإنشاء ورقة إكسل (أو أي نظام آخر تختاره) مع عناوين مؤقتة لمشاركاتك المستقبلية والمصادر التي ستكون بمثابة مصدر إلهام.
الخدع:
ابحث عن المراجع باللغة الإنجليزية. سيكون لديك الكثير (وربما) بجودة أفضل.
قم بعمل قائمة مختصرة بضعف المحتوى الذي تحتاجه حقًا. سيكون من الجيد أن يكون لديك "احتياطيات" على مقاعد البدلاء.
ضع في اعتبارك عبارات CTA المستقبلية للحملة ، حيث سيكون هذا هو الرابط بين المحتوى الخاص بك والعرض. يجب أن يكون هناك اتساق بين كل تلك الأجزاء من المحتوى.
3. حدد الوظائف التي ستقوم بتضمينها في التقويم
دعنا نلخص: في هذه المرحلة ، (1) أنت تعرف هدفك وسلسلة من الكلمات الرئيسية الإرشادية التي ساعدتك على (2) التحديد المسبق ، بمساعدة مصادر الجودة ، سلسلة من الموضوعات المحتملة (3) التي لاحظتها في ورقة منفصلة.
حان الوقت الآن لاختيار مشاركات "العنوان" ، لمواصلة الاستعارة من قبل. للقيام بذلك ، قم بتنقية الكلمات الرئيسية الإضافية للوظائف التي تنشرها. سيساعدك هذا على الاختيار ، من بين تلك التي تختارها أولاً ، تلك الموضوعات التي قد تكون ذات أهمية أكبر ولديها أفضل فرصة لتحديد المواقع. الحصول على أعلى حركة مرور (الجودة بالطبع) التي يمكننا أن نكون دائمًا من بين أولوياتنا.
كما ترى ، نحن نعمل على تحسين محركات البحث قبل كتابة أي كلمة. يجب أن تعرف كيفية وضع المحتوى في محركات البحث ، لكن لا تهتم به ...
4. ترتيب المشاركات في التقويم
بمجرد اختيار الموضوعات ، حان الوقت لتوزيعها على التقويم. في حالتي ، أستخدم جدول بيانات من Google Drive ، والذي يسمح لي بالمشاركة والتعديل مع بقية الفريق دون مشاكل. يمكنك استخدام نظام آخر إذا كان ذلك أكثر راحة بالنسبة لك: ورقة Excel كلاسيكية ، أو كلمة ، أو تقويم رجال الإطفاء في مدريد ... تختار أنت.
في التقويم ، يجب عليك وضع المعلومات التالية:
المؤلف : من يكتب المنشور؟ ربما يوجد مؤلف واحد فقط ويمكنك أن تنقذ هذا المجال.
عنوان المنشور: كن محددًا قدر الإمكان حتى لو أعطيته العنوان النهائي بمجرد نشره.
شخصية المشتري: لمن هذا؟ من المفيد جدًا تحديد نغمة النص.
رحلة المشتري: ما هو الهدف من التدوينة؟ ضع ذلك في اعتبارك ، سيساعدك ذلك في توجيه القارئ خلال المراحل المختلفة لدورة الشراء.
يتم تضمين CTA في المنشور .
الكلمة الرئيسية التي ستساعد في تحديد موقع المحتوى.
ثق بي:
ضع في اعتبارك الأيام التي تتمتع بأعلى حركة مرور في مدونتك. قد تكون مهتمًا بالاستفادة منه أو ، على العكس من ذلك ، محاولة تسوية حركة المرور في الأيام المتبقية. الأمر متروك لك.
استخدم الألوان لجعلها أكثر وضوحًا . على سبيل المثال ، قم بتمييز المنشورات التي تم نشرها بالفعل بلون واحد ، وقم بتعيين مشاركات كل مؤلف أو كل مشتر بلون آخر.
مفاجأة! لديك بالفعل تقويم تحريري مفصل ورسمي لمدونتك. كما ترى ، يدور كل شيء حول شخصية المشتري التي نتعامل معها ، بالإضافة إلى العرض المرتبط بالحملة. من هنا ، يجب ألا نتأكد فقط من أن المحتوى يضيف قيمة إلى جمهورنا . يجب أن نوفر لهم أيضًا نشرًا مناسبًا حتى يصل إلى جمهورهم المستهدف .
أخيرًا ، أود أن أقدم لكم نصيحتين أخيرتين:
كن مرنًا في تخطيطك : التقويم التحريري ضروري لطلب خطة المحتوى ، وتحديد تواريخ النشر ، وقبل كل شيء ، الحصول على دليل مرئي لها. لكن إذا رأيت أنه لم يحدث كما توقعت ، فلا تخف من تعديله. القدرة على التكيف أمر ضروري لتحقيق الأهداف.
تحسين إنشاء المحتوى ، وقبل كل شيء ، التجربة. جرب أيًا من هذه القواعد الأربع لإنشاء محتوى أكثر وأفضل وفي وقت أقل .
تعليقات
إرسال تعليق