كيفية زيادة نسبة النقر إلى الظهور CTR لنتائج البحث
الهوس بالظهور على الصفحة الأولى من Google ليس له حدود ، ولكن ماذا عن عدد الأشخاص الذين ينقرون على نتائج البحث الخاصة بك؟
تعد نسبة النقر إلى الظهور ( CTR ) في نتائج البحث منسية رائعة في مُحسّنات محرّكات البحث ، حيث يتسبب الهوس بالظهور بين الثلاثة الأولى في Google في إهمال شيء مهم كما لو لم ينقر أحد على الرابط الخاص بنا ، فسيعطي نفس المكان الذي نحن فيه بالضبط.
أسرع طريقة لمعرفة ما إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور لنتيجة بحث صحيحة (أو متوقعة) هي الانتقال إلى Google Search Console> حركة مرور البحث> تحليلات البحث
في عمود نسبة النقر إلى الظهور ، يمكنك بسهولة معرفة نسبة النقر إلى الظهور التي تحتوي عليها صفحتك لمصطلح بحث معين. إذا اخترت خيار "الصفحات" ، فستتمكن من رؤية نسبة النقر إلى الظهور لكل صفحة من صفحات موقعك على الويب التي تتلقى زيارات عضوية.
هناك العديد من العناصر التي تؤثر على عدد النقرات التي يمكن أن تجذبها نتيجة البحث ومن السهل حقًا ارتكاب أخطاء تدمر نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك ، ويمكن أن يؤدي تغيير طفيف في العنوان إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور من 2٪ إلى 20٪.
1. علامة العنوان
بالإضافة إلى التأثير على مُحسّنات محرّكات البحث ، فإن علامة العنوان تؤثر بشكل كبير على نسبة النقر إلى الظهور للصفحة وليس من السهل العثور على التوازن المثالي بين تحسين مُحسّنات محرّكات البحث الجيد والدعوة الجيدة لاتخاذ إجراء.
علامة العنوان هي ما يظهر عادةً أعلى نتيجة البحث ؛ وأقول عادةً لأن Google عادةً ما تعدل ما يظهر في نتيجة البحث لتكييفه بشكل أفضل مع ما يبحث عنه المستخدم:
ما الذي يجب أن يمتلكه العنوان الجيد؟
على الرغم من أن الحد الأقصى هو 65 حرفًا ، فمن المستحسن عدم الوصول إلى الحد الأقصى ، نظرًا لأن الحد الأقصى للطول لا يقاس بالأحرف ، إن لم يكن بالبكسل ، وبعض الحروف تستغرق أكثر من غيرها. يُنصح باستخدام 45-50 حرفًا لضمان عدم اقتطاع العنوان
قم بتضمين الكلمات الرئيسية الرئيسية للصفحات في العنوان ، لأنه عندما يقوم المستخدم بالبحث ، يتم تمييز المصطلحات التي استخدمها بالخط العريض
استخدم عبارة جيدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، الأمر الذي يلفت انتباه المستخدم. العنوان الجرداء والحيادي سيكون أقل قدرة على جذب الانتباه.
يجب أن تكون الكلمات الرئيسية على يسار العنوان ، حيث يتم توجيه نظرة المستخدم أولاً
2. علامة الوصف التعريفي
على مستوى مُحسّنات محرّكات البحث ، لا تحتوي الأوصاف التعريفية (نظريًا) على أي قيمة أو تؤثر على موضع الصفحة ، باستثناء التفاصيل التي تؤثر على نسبة النقر إلى الظهور وقد تم التكهن بها بالفعل في أكثر من مناسبة مثل نسبة النقر إلى الظهور والنسبة المئوية ترتد هو شيء تأخذه Google في الاعتبار.
يجب أن تأخذ الوصف التعريفي كفرصة لإقناع المستخدمين المحتملين بضرورة دخول موقع الويب الخاص بك. على أي حال ، تمتلك Google أيضًا الحرية في عدم استخدام الوصف التعريفي الذي تشير إليه ، أو عدم القدرة على إظهار أي شيء أو مجرد استخدام جزء من نص موقع الويب الخاص بك.
ما الذي يجب أن يحتويه الوصف التعريفي الجيد؟
كما هو الحال في كل شيء ، يجب أن تحتوي على الكلمات الرئيسية التي تم تحسين الصفحة من أجلها ، وبهذه الطريقة يتم تمييزها بالخط العريض إذا تزامنت مع ما بحث عنه المستخدم
كما في العنوان ، هناك حد 160 حرفًا. من المستحسن أن يتراوح عدد الأحرف بين 150 و 155 حرفًا بحيث لا توجد إمكانية لقطع Google له
يجب أن يحتوي على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، أي إذا كان لديك تجارة إلكترونية ، فتأكد من وجود معلومات حول ، على سبيل المثال ، تكاليف الشحن المجاني أو أي عرض ترويجي
لا ينبغي أن يكون شيئًا ثابتًا ، اعتمادًا على الوقت من السنة ، سيعطي نص أو آخر نتائج أكثر أو أقل
لا تستخدمه كـ "أداة لتحسين محركات البحث" من خلال الإفراط في حشو الكلمات الرئيسية ، فهذا سيؤدي إلى تفاعلين: إنه يصد Google والمستخدمين
3. عنوان URL
هذه إحدى نقاط نتائج البحث التي يمكنك تعديلها حتى يكون لها حضور أفضل في نظر المستخدم. من خلال علامات بيانات مسار التنقل ، يمكنك إظهار التسلسل الهرمي الذي يتبعه الويب بدلاً من عنوان URL.
عند البحث عن «شراء شاشة LG مقاس 19 بوصة» ، يمكنك أن ترى كيف أن عنوان URL المعروض هو فتات التنقل من موقع الويب نفسه:
ما الذي يجب أن يحتويه عنوان URL الجيد؟
كما هو الحال في كل ما يتعلق بـ SEO ، تأكد من أن الكلمة الرئيسية التي تريد وضع الصفحة لها تظهر في عنوان URL
تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتبع تسلسلًا هرميًا صحيحًا ومنطقيًا ، أي أن كل منتج يتوافق مع فئة فرعية وفئة بالترتيب المنطقي ؛ سيساعد هذا Google على فهم بنية الويب بشكل أفضل
تأكد من استخدام فتات الخبز على موقع الويب الخاص بك ، فهذا سيسهل العملية على Google
عندما تكون هذه أوقاتًا خاصة من العام مثل عيد الميلاد أو عيد الأب ، أنشئ فئات محددة وقم بتضمينها في القائمة الرئيسية حتى يتم عرضها للمستخدمين الذين يتطلعون إلى الشراء في تلك التواريخ.
4. علامات البيانات
تعتبر علامات البيانات أفضل أصدقائك عندما يتعلق الأمر بنسبة النقر إلى الظهور في نتائج البحث. محددات البيانات هي في الأساس مقتطفات HTML يمكنك إضافتها إلى كود موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن محركات البحث من تحديد أنواع معينة من المعلومات التي ستعرضها (أو لا تعرضها) في نتائج البحث.
في المثال التالي (والذي من قبيل الصدفة هو نفس المثال السابق: د) يمكنك أن ترى كيف تم استخدام نوعين من علامات البيانات: تصنيف المستخدم وفتات التنقل.
لعل أشهر محدد بيانات هو التأليف ، والذي يربط مقالة بشخص ما ، بالإضافة إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور بشكل كبير يساعد المستخدمين في العثور على مقالات أخرى لنفس المؤلف:
كيف ينبغي تطبيق علامات البيانات؟
أول شيء يجب عليك فعله هو معرفة جميع علامات البيانات المتاحة لمعرفة أي منها يمكنك تطبيقه على موقع الويب الخاص بك
بمجرد معرفة تلك التي تريد تنفيذها ، استخدم أداة ترميز البيانات من Google. الأمر بسيط للغاية ، ما عليك سوى الانتقال إلى Google Search Console> جانب البحث> علامة البيانات واتباع التعليمات
لمعرفة ما إذا كنت قد نفذت علامات البيانات جيدًا ، استخدم أداة Google لمعاينة نتائج البحث
حاول تنفيذ علامات البيانات في أكبر عدد من الصفحات على موقع الويب الخاص بك ، وبهذه الطريقة سيكون لديك فرصة أفضل لعرضها على Google
يجب أن تكون المعلومات التي تقوم بتضمينها محددة ودقيقة للغاية ، إذا كان هناك أي أخطاء أو معلومات أكثر (مهما كانت قليلة) فلن تعرضها Google
لتنفيذ حقوق التأليف ، اتبع إرشادات Google ، فهي بسيطة ولكن العديد من الصفحات تتخطى ذلك
5. تحسين السيو
أعلم أنه يبدو منطقيًا ويتعارض قليلاً (قليلاً جدًا) مع ما كنت أتحدث عنه في بداية هذه المقالة ، لكن ثبت أن نتائج البحث الأربعة الأولى تحصل على نسبة عالية جدًا من النقرات. وفقًا لدراسة أجرتها Catalyst ، تذهب 83٪ من النقرات إلى نتائج البحث الأربعة الأولى.
ولكن الشيء الذي لا يمكنك نسيانه أبدًا هو أنه على الرغم من أهمية الظهور في الصفحة الأولى من Google ، إذا كنت تقوم بتحسين صفحتك للكلمة الرئيسية الخاطئة ، فإن نسبة النقر إلى الظهور تجاه تلك الصفحة ستكون منخفضة جدًا وستكون عاجلاً أم آجلاً تختفي من نتائج البحث.
من المؤكد أن Google في حرصها على تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات دون مغادرة المستخدمين لصفحتها ، ستنفذ تحسينات وتغييرات جديدة ستجعل من الصعب على نحو متزايد أن تكافح من أجل النقر ، ولكن في هذه الأثناء من الأفضل أن تستمر هذه التوصيات وراقب نسبة النقر إلى الظهور من خلال Google Search Console.
خاتمة
ارجو ان يكون موضوعنا وصل الى ما تريدون
تعليقات
إرسال تعليق