كيف انشاء مسابقة مثالية على Facebook
هل فكرت من قبل في انشاء مسابقة على فيسبوك و طرحت سؤالك كيف انشاء مسابقة مثالية على Facebook حسنا اليوم سوف نحل و نقدم اجوبة على كل اسئلتك
كيف انشاء مسابقة مثالية على Facebook
قم بزيادة مجتمعك وتواصل مع المستخدمين من خلال إنشاء ترويج على Facebook. اكتشف أفضل طريقة للقيام بذلك.
بأي طريقة سهلة تميل العلامات التجارية وصفحات المعجبين إلى جذب عدد أكبر من المستخدمين الجدد؟ تعد المسابقات أو السحوبات على الشبكات الاجتماعية من أكثر الخيارات المفيدة ، ولكن ليس دائمًا ما يوصى بها.
إنها بلا شك طريقة سريعة للحصول على متابعين جدد ، لكن ... هل هؤلاء أتباع ذو جودة؟ هل تعتقد أنك تمنحهم ما يبحثون عنه أم أنهم سيشاركون مباشرة في مسابقة ثم يتوقفون عن كونهم معجبين بصفحة المعجبين الخاصة بك أو ما هو أكثر حزنًا ، فقط تفاعل معها؟
لا جدوى من إطلاق مسابقة لإطلاقها ، أولاً وقبل كل شيء من الأفضل تحليل ما نريد تحقيقه ، أي هدفنا. هل نتطلع ببساطة إلى تنمية المجتمع؟ ما هي القيمة المضافة التي سنعطيها لكل مستخدم جديد يدخل صفحة المعجبين لدينا؟ هل نهتم أكثر بعدد المعجبين لدينا أم أننا نبحث أكثر عن مشاركة منه والحصول على مزيد من التفاعل؟
إذا كنت تفكر في إجراء مسابقة ، ففكر مليًا فيما تريد القيام به . يجب أن يكون للمسابقة الجيدة استراتيجية جيدة وراءها وقبل كل شيء نهاية يجب تحقيقها .
"تعرف على منتجك من الداخل والخارج قبل أن تبدأ العمل. ونضع تلك المعرفة فيما يتعلق باحتياجات المستهلك ”. بيل بيرنباخ
قبل أن تبدأ في التفكير في كيفية إجراء مسابقة ، كن حذرًا وفكر فيما سترسمه . ما تلجأ إليه العديد من العلامات التجارية عادةً هو السحب على أحد المنتجات ، فهي طريقة سهلة لعدم التفكير كثيرًا وفوق كل شيء للتخلي عن منتج "مجاني" لهم حقًا. هذا المفهوم يحتاج إلى تطور. فكر أكثر قليلاً ، وخلق تجربة مع هذه المسابقة ، لا تعطي منتجًا ، ولكن ابحث عن شيء ممتع ومختلف ويميز كل من يريد المشاركة. تجربة أو شيء فريد من نوعه يترك هذا المذاق الرائع في فمك والذي في كل مرة تفكر في علامتك التجارية ، تفلت ابتسامة.
من أين أبدأ؟
قبل بدء المسابقة وعندما تعرف بالفعل الهدف والجائزة التي سترسمها ، فإن الخطوة التالية هي التفكير في هدفك . ما نوع الجمهور المستهدف الذي تبحث عنه؟ هل ترغب فقط في جعل المعجبين يسمنون رقمًا وأن يصبحوا واحدًا آخر ، أم تريد معرفة المزيد عن المستخدمين وإنشاء مجتمع؟ هل لديك مجتمع جديد أم أنه مخلص بالفعل وتريد مكافأته بمسابقة جديدة لالتزامه تجاهك؟ مهما كان الخيار الذي تقرره ، فكر في الأمر قبل أن تتصرف ، ولا تكن متسرعًا.
لقد حصلت بالفعل على الجائزة المختارة ، وتعرف نوع الجمهور الذي لديك في مجتمعك ومن تريد جذبه. ما هي الخطوة التالية؟ فكر في الطريقة التي سأقوم بها بالمسابقة . لدينا خياران.
تساعدك مع منصات الخارجية التي تربط مباشرة مع الفيسبوك، مثل كما في 7 منصات لتحسين صفحة الفيسبوك الخاصة بك ، والتي ما يفعلونه هو إنشاء صفحة خاصة للمشاركة في المسابقة، من حيث يمكنك جعل جميع للرصد والتغييرات.
أو قم بتشغيل المسابقة مباشرة على صفحة المعجبين الخاصة بك دون استخدام أي نوع من التطبيقات الخارجية
كلا الخيارين صالحان بشكل متساوٍ ، ولكن يمكنك الاختيار وإذا كان ما لا تريده هو "تلطيخ" جدار صفحة المعجبين بالتحديثات اليومية المستمرة للمشاركين الجدد ، فإن أفضل شيء هو أن تساعد نفسك من إحدى هذه المنصات التي أعلق عليها. كثير منهم مجاني ، والذين يتم دفعهم ، يكون السعر منخفضًا جدًا ، لذا فهو عادةً ما يكون مربحًا. إنها أيضًا بديهية جدًا وسهلة الاستخدام ، ولا تحتاج إلى أي معرفة تقنية سابقة.
الامتثال لقواعد Facebook
Facebook متقلب للغاية ويغير سياسة الخصوصية الخاصة به باستمرار وخاصة في جزء المسابقات. على التحديث الأخير من 30 مارس 2017 حيث فتحت الفيسبوك على يدها أكثر قليلا في الموضوع كله من المسابقات. بشكل أساسي ، مع هذا التحديث الجديد لشروط الخصوصية في المسابقات على Facebook ، فقد ألغوا شرط أن العروض الترويجية على Facebook لا يمكن إدارتها إلا من خلال التطبيقات ، بالإضافة إلى القدرة على تنفيذ الإجراءات التي كانت محظورة تمامًا في السابق على الشبكة. الآن Facebook يتيح لنا:
مطالبة المستخدمين "بإبداء الإعجاب" أو التعليق على منشور على صفحة المعجبين.
اطلب من المستخدمين نشر ما يريدون على صفحة المعجبين الخاصة بك.
اطلب من المستخدمين لديك إرسال رسالة خاصة إلى صفحة المعجبين.
استخدم آلية "أعجبني" للتصويت للفائز في مسابقة على صفحة المعجبين الخاصة بك.
اجمع المنشورات المنشورة على صفحة المعجبين والتي تعد بمثابة تعليق أو إدخال.
يجعل هذا التغيير من السهل جدًا إجراء مسابقة على Facebook دون الحاجة إلى استئجار تطبيقات . ومع ذلك ، في جميع المسابقات التي نجريها ، يجب أن نضمن إخلاءًا كاملًا من Facebook لجميع المسؤوليات التي يتحملها كل متسابق أو مشارك ، وإقرارًا بأن العرض الترويجي ليس برعاية أو اعتماد أو إدارة Facebook ، ولا يرتبط بأي شكل من الأشكال. أي على Facebook.
على الرغم من أن هذه القواعد الجديدة تغير جزء التكتل بأكمله من مسابقات Facebook قليلاً ، لا يمكننا فعل ما نريد ، وهو محظور تمامًا:
لا ينبغي استخدام السير الذاتية الشخصية واتصالات الأصدقاء كوسيلة لإدارة الترويج. لن يُسمح مطلقًا بعبارات مثل "شاركها في سيرتك الذاتية للمشاركة" أو "شاركها في السيرة الذاتية لصديق للحصول على المزيد من الإدخالات" أو "ضع علامة على أصدقائك في هذه المشاركة للمشاركة".
اطلب من مستخدمينا مشاركة منشور من الصفحة.
كسر القواعد والقوانين في كل من البلدان التي يعمل فيها Facebook.
علاوة على ذلك ، لن يقدم لك Facebook المساعدة في إدارة الترويج ، وباستخدام خدماته لإدارته ، فإنك توافق مباشرة على القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة.
مع كل ازدهار وضع العلامات ، أصبحوا صارمين للغاية . وبالتالي فهو محظور تمامًا:
شجع الناس على الإشارة لأنفسهم في المحتوى. قد لا يُطلب منك تصنيف نفسك في صور منتج جديد مقابل الحصول على فرصة للفوز بجائزة في مسابقة.
وضع علامة على المحتوى بشكل غير دقيق أو تشجيع المستخدمين على القيام بذلك (على سبيل المثال ، لا يمكنك تحفيز الأشخاص على وضع علامة على أنفسهم في الصور إذا لم يظهروا في الصور).
ومع ذلك ، فإن ما يسمح به هو مطالبة الأشخاص بوضع علامة على أنفسهم في المنشور مقابل الفوز بالمسابقة.
عند جمع بيانات المستخدم ، يجب أن تعلم أنك (وليس Facebook) هو من يجمع هذه البيانات. لهذا السبب ، سيتعين عليك إخطار المستخدمين بأنك ستستخدم المحتوى والمعلومات التي تم جمعها ، ويجب أن تحصل على موافقتهم للقيام بذلك.
بغض النظر عن كيفية حصولك على موافقة ومعلومات المستخدمين ، ستكون مسئوليتك دائمًا الحصول على جميع الأذونات اللازمة لإعادة استخدام المحتوى والمعلومات الخاصة بهم .
لذلك فإن المحظور نهائياً هو:
جمع المحتوى أو المعلومات من المستخدمين ، أو الوصول إلى Facebook بطريقة أخرى ، باستخدام وسائل تلقائية (مثل روبوتات التجميع ، أو الروبوتات ، أو العناكب ، أو أدوات الكشط) دون الحصول على إذن من Facebook.
ولا تستخدم المعلومات التي تم الحصول عليها من تفاعل شخص مع دعوة للعمل ، لغرض آخر غير توفير ما يتم تقديمه في هذه الدعوة للعمل .
يحذرك Facebook أيضًا أنه إذا كنت تريد استخدام هذه المعلومات لأي غرض آخر ، فيجب عليك الحصول على موافقة صريحة من الشخص الذي شارك ، ودائمًا أولاً.
يوصى ، قبل إغلاق صفحة المعجبين الخاصة بك لخرق أي من هذه القواعد ، بأن تلتزم بالقواعد الجديدة للترقيات والمسابقات على Facebook ، دون أن تنسى تضمين هذين القسمين في مسابقاتك :
إعفاء فيسبوك كاملًا من كل مسؤولية من جانب كل متسابق أو مشارك
إقرار بأن العرض الترويجي ليس برعاية أو اعتماد أو إدارة أو ربط فيسبوك
بمجرد توضيح القواعد التي يفرضها Facebook علينا عند إنشاء مسابقة ، فإن الشيء المهم جدًا والذي لا تلتزم به جميع المسابقات هو تنظيم القواعد القانونية للمسابقة.
يجب أن تظهر كتابيًا ويجب أن يكون من السهل على المستخدم التعرف عليها حتى يتمكن من استخدامها متى وأينما يريد. ماذا يجب أن تحتوي؟
اليات المسابقة
تاريخ البدء والانتهاء
قيود العمر والبلدان والملفات الشخصية المزيفة وما إلى ذلك.
كيف سنتواصل مع الفائزين
الشفافية
التحقق من صحة المشاركين
نبدأ العمل: ننشط منافستنا
عندما يتعلق الأمر بتعزيز مسابقة على Facebook ، لا تسير الأمور على ما يرام. في كثير من الأحيان يقع في الخطأ المستمر المتمثل في تذكره مرارًا وتكرارًا على جدار صفحة المعجبين. مع هذا ، ستتمكن فقط من أن تكون رسائل غير مرغوب فيها وتجعل المستخدمين الموجودين على صفحة المعجبين الخاصة بك يفرون ، ليس فقط للمشاركة في المسابقات ، ولكن لأنهم يحبون المحتوى الذي تقدمه لهم. لذلك ، من الأفضل تسليط الضوء على منشور على صفحة المعجبين الخاص بك بدلاً من أن تتذكر مرارًا وتكرارًا أن المسابقة الخاصة بك نشطة. لن تشجع على المشاركة ، لكنك ستتعب نفسك بنفس الرسالة.
يمكننا استخدام Facebook مجانًا مع هذه الأنواع من التحديثات ، وكذلك تخصيص ميزانية صغيرة لنقل هذه المسابقة من خلال الإمكانات التي يوفرها لك Facebook.
إذا لم يكن لديك ميزانية كبيرة لنقل حملتك ، فاختر شيئًا حاسمًا يعمل مثل "قصص فيسبوك الدعائية" ، لأنها تضخم الرسالة حتى تصل إلى أصدقاء معجبيك ، حتى نوسع جمهورنا المستهدف وبالتأكيد العديد منهم لديهم ملف تعريف مشابه لمستخدميك. يمكنك تشغيل حملة من هذا النمط من 20 دولارًا.
خيار آخر داخل Facebook هو تشغيل حملة إعلانات Facebook . إلى جانب كونه بسيطًا جدًا ، فإنه يعطي نتائج جيدة جدًا إذا قمت بتحسينه.
ماذا يمكن ان نفعل ايضا؟
خارج Facebook لدينا العديد من الاحتمالات ، كل هذا يتوقف على الميزانية التي يمكننا تخصيصها لتحفيز المسابقة. أحد أكثر الخيارات شيوعًا التي عادةً ما يكون لها تحويل جيد للغاية هو نقل المسابقة إلى المدونات ذات الصلة . يمكن لهذه المدونات أن تجعلك "منشورات برعاية" أو منشورات خاصة لنقل مسابقتك بين متابعيها. لتوسيع هذا النشر ، أوصي أنه بالإضافة إلى تعيين منشور برعاية ، اطلب أن تتضمن هذه المشاركة انتشارًا في الشبكات الاجتماعية لتلك المدونة.
خيار آخر هو طلب التغريدات من الواصفين. إنه بدون شك خيار مباشر للغاية ، يوجد الآن العديد من الحملات على Twitter من خلال المشاهير الذين يحصلون على الكثير من التحويل بتغريدة بسيطة ، إذا حاولت على الأقل أن تبدو رسالة طبيعية.
اللمسة الأخيرة لمسابقتنا
بمجرد أن تكون المسابقة نشطة ، بهدف واضح ، نتواصل مع مجتمعنا لحل أي شكوك قد تكون لديهم ونقوم بتنشيط المسابقة ، وعلينا دائمًا أن نكون على دراية بإعطاء مستخدمينا إجابات على شكوكهم أو اقتراحاتهم التي تظهر. . بمجرد انتهاء المسابقة ، حتى يعرف الجميع ما حدث ، من المهم أن نضع في اعتبارنا أنه يجب نقل جميع الخطوات أو التغييرات التي نجريها أثناء المسابقة إلى المجتمع . إذا تم إغلاق السحب ، إذا تم الاتصال بالفائزين ، إذا كان لدينا الفائز بالفعل ، إلخ.
حسنًا ، لدينا بالفعل الفائز. هل سنكتفي بهذا؟ أم نريد أن نخطو خطوة أخرى إلى الأمام؟ إذا كانت إجابتك هي المضي قدمًا ، فلا يمكنك أن تنسى القياس . يجب أن تعرف ما إذا كانت المسابقة الخاصة بك قد نجحت ، لذلك لا تنس أن تأخذ في الاعتبار وتحلل بعناية كل من المقاييس التالية:
عدد المعجبين التي تم الحصول عليها والأعطال اليومية
تم الحصول عليها في كل منشور
عدد النقرات على الروابط (لذلك ، من الجيد استخدام أدوات مثل Bit.ly ومعرفة عدد النقرات التي انتهت في التحويل
عدد المشاركات والإعجابات والتعليقات
إذا كانت التعليقات إيجابية ، فراجع عددها وحلل السلبيات
كم أنفقت لتحريك المسابقة وما هو التحويل الحقيقي
كم عدد المشاركين في المسابقة
هذه الخطوة الأخيرة هي واحدة من أهم الخطوات ، لأنها ستفتح عينيك لإنشاء مسابقة بنفس الأسلوب مرة أخرى ، وتغيير المفهوم والميكانيكا تمامًا ، أو على العكس من ذلك ، عدم القيام بأي مسابقة على Facebook مرة أخرى.
"يجب عمل كل شيء بأبسط طريقة ممكنة ، ولكن ليس بأبسطها". البرت اينشتاين
-
تعليقات
إرسال تعليق