Seo : مايجب عليك معرفته عند بناء و انشاء الروابط Link Building دليلك الكامل

اعلان


 

من أكثر المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً في عمل تحسين محركات البحث لدينا على موقع الويب هي بالتأكيد Link Building. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنا لا نعرف جيدًا كيف يعمل ، وكيف يفسره Google ، وكيفية إنشاء روابط طبيعية وعالية الجودة ، فإن ما سنحققه حتمًا هو إهدار الكثير من الوقت لتحقيق أي شيء وحتى أن جوجل تعاقبنا.

في هذا الدليل الأساسي حول Link Building ، سنحاول شرح النقاط المختلفة التي يجب مراعاتها بشكل موجز وعالمي عند البدء في البحث والحصول على الروابط ، بالإضافة إلى العديد من النصائح لمعرفة الروابط المذكورة والتحكم فيها.

ما يجب مراعاته عند القيام بـ Link Building

يجب أن نأخذ في الاعتبار عدة نقاط عند إنشاء الروابط. كما هو معروف جيدًا ، ليست كل الروابط متماثلة وليست ذات صلة بـ Google.

التنوع في المجالات

تبحث Google في شيء يسمى "تنوع المجال" ، مما يعني أنه كلما زاد عدد المجالات - طالما أنها ذات جودة - كان ذلك أفضل. وبالتالي ، فمن الأفضل أن يكون لديك رابط واحد من ستة مجالات مختلفة بدلاً من ستة روابط من مجال واحد.

لن تحصل على ترتيب أفضل خمس مرات للصفحة لأن لديك خمسة روابط لتلك الصفحة من مجال واحد: التنوع هو الذوق ، بالنسبة لـ Google أيضًا.

محتوى الصفحة

هذا أمر منطقي ، لكننا ننسى في كثير من الأحيان بمجرد أن تظهر فرصة واضحة للحصول على رابط: إذا كان محتوى الصفحة لا علاقة له بمحتوى الصفحة التي يتم توجيه الرابط إليها ، فإنه يخسر قدرًا كبيرًا مقدار القيمة ، إن لم يكن كلها ، يكون تأثيرها معدومًا تقريبًا.

على سبيل المثال ، إذا كان لدينا موقع ويب للقمصان ، فسيكون الارتباط من مدونة أزياء أكثر أهمية من ارتباط من مدونة سفر.

التوازن بين الروابط الداخلية والخارجية

من المهم جدًا أن يكون للصفحة التي "نضع" الرابط عليها توازنًا جيدًا بين الروابط الخارجية والداخلية.

دعنا نتخيل أننا Google ونأتي إلى صفحة لم يكن بها أبدًا روابط خارجية وفجأة ظهرت واحدة ، مريبة ، أليس كذلك؟ يمكننا أن نعتقد أن هناك شيئًا غريبًا في هذا الرابط ؛ والآن في الحالة المعاكسة ، إذا كان موقع الويب يحتوي على مئات الروابط الخارجية ولكن لديه عدد قليل جدًا من الروابط الداخلية ، فإننا نعتقد أن هذا الموقع مخصص فقط لوضع روابط خارجية - مدفوعة الأجر. إلى جانب ذلك ، فإن هذه الروابط بالكاد تمرر قيمة.

موقف الارتباط

تعرف Google كيفية التمييز جيدًا بين الأجزاء المختلفة التي يتكون منها موقع الويب (الرأس ، والجسم ، والتذييل ، وما إلى ذلك) ، استنادًا إلى موقع الرابط ، وسوف يمر بقيمة أكثر أو أقل.

ومن هنا تأتي أهمية الارتباط في متن النص ، لأنه بالتأكيد له علاقة به أكثر مما لو كان في التذييل أو في الرأس.

تنوع نصوص الربط

نص الرابط (أو نص الرابط) هو النص الذي يمكننا فيه النقر فوق الارتباط. إذا كان هناك في نص الرابط كلمة رئيسية مرتبطة بالصفحة التي تشير إليها ، فستعرف Google بشكل أفضل ما تدور حوله هذه الصفحة ، ولهذا السبب من المهم استخدام الكلمات الرئيسية المهمة.

الآن يأتي الجزء الصعب ، منذ أن أصدرت Google تحديث Penguin ، من المهم جدًا أن يكون لديك نمط نص رابط طبيعي ، ولهذا السبب من المهم استخدام نصوص ارتساء مختلفة أو طبيعية ، مثل "انقر هنا" و "موقعك على الويب" و استخدم اسم الصفحة أو عنوان URL الخاص بها كنص رابط.

تكتيكات بناء الروابط

هناك الآلاف من تكتيكات بناء الروابط ، ولكن يمكننا تقسيمها إلى قسمين ، التكتيكات التي نجعلهم من خلالها يربطوننا بطريقة طبيعية والتي نحصل من خلالها على الروابط يدويًا عن طريق القيام بوظيفة البحث عن فرصة.

توليد الروابط بشكل طبيعي

بالنسبة لي ، هذا هو الذي ينتج عنه أكبر قدر من الرضا والذي يحقق أفضل النتائج. إنه يتكون من إنشاء محتوى عالي الجودة يريد الأشخاص حقًا الارتباط به. التحدي في إنشاء هذا المحتوى.

هناك عدة طرق لإنشاء محتوى رائع يريد الأشخاص الارتباط به:

انشر برنامجًا تعليميًا عن شيء يستخدمه الكثير من الأشخاص ، سواء كان أداة أو مكونًا إضافيًا أو برنامجًا

نشر الرسوم البيانية والمسابقات والاستطلاعات والتحليلات أو المقابلات

قم بإنشاء تطبيق أو أداة مفيدة ، كيف يمكن أن يكون مكونًا إضافيًا بسيطًا ومفيدًا مثل Word Count لمتصفح Chrome

إن مهاجمة روح الدعابة لدى الناس تعمل دائمًا ، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك  Death by Caffeine ، وهو تطبيق ويب بسيط لمعرفة "كمية الكافيين التي يجب أن نشربها حتى نموت".

إن إثارة الجدل بطريقة بناءة وأصلية أمر يلفت انتباه الناس دائمًا

بالإضافة إلى ذلك ، هناك المئات من الطرق لإنشاء روابط طبيعية ، إما باستخدام صفحات 404 أصلية أو رسائل تأكيد إلكترونية مثل CD Baby ، مما جعل شركة مبيعات الأقراص المضغوطة الصغيرة عبر الإنترنت ترتفع إلى مستوى الشهرة.

إنشاء الروابط يدويًا

أول شيء يجب فعله عند إنشاء الروابط يدويًا هو العثور على مواقع الويب ذات الصلة حيث نريد الحصول على رابط.

قد يكون هذا محبطًا ، ولكن هناك العديد من الحيل التي يمكننا من خلالها العثور على صفحات ذات محتوى متعلق بموقعنا ومعرفة ما إذا كانت ذات صلة أم لا.

البحث في المنتديات ذات الصلة ، يمكننا استخدام خدعة بسيطة ، البحث في Google على النحو التالي: inurl: كلمة رئيسية المنتدى ، بحيث تكون "الكلمة الرئيسية" هي موضوع الصفحة التي نريد الارتباط بها

بحث مع أدوات التحليل صلة مثل كما فتح مستكشف الموقع ما يربط منافسينا ووتذهب لهم

ابحث في محرك بحث مدونات Google عن المنشورات المتعلقة بموقعنا ، وتحقق دائمًا من أنها حديثة ، وقم بالترشيح حسب التاريخ

اكتب منشورات مدونة عالية الجودة تسمح بتدوين منشورات الضيف

ابحث عن مواقع الويب ذات الصلة بمواقعنا التي لم تعد موجودة ، وابحث عن مواقع الويب الأخرى التي تربطها ، وأخبر مشرف الموقع أنه قد كسر الروابط ، مما يشير إلى استبدالها برابط إلى موقعنا. يُعرف هذا التكتيك باسم Broken Link Building

لمعرفة ما إذا كانت الشبكات ذات صلة أم لا ، يمكننا استخدام Mozbar ( Chrome / Firefox ) الذي سيُظهر لنا صفحة الصفحات وسلطة مجال الصفحات.

هدية: في منشور PointBlankSEO هذا ، ستجد قائمة ضخمة من الاستراتيجيات للحصول على الروابط ، والقدرة على تصفيتها حسب الصعوبة والوقت المطلوب والقيمة.

السيطرة على الروابط الخطيرة

من المهم جدًا ألا يكون لديك روابط خطيرة تشير إلى موقعنا الإلكتروني وتتسبب في حصولنا على عقوبة من Google ، ولمنع ذلك علينا أن نعرف تمامًا الروابط التي لدينا.

قم بعمل قائمة بروابط

لهذا ، سنستخدم أدوات مشرفي المواقع من Google ، والتي ستوفر لنا في بضع خطوات بسيطة قائمة مفصلة بجميع الروابط التي اكتشفها Google:

قم بتسجيل الدخول إلى أدوات مشرفي المواقع من Google

اذهب إلى حركة المرور> روابط إلى موقعك

انقر على رابط "مزيد من المعلومات" في قسم "مع المزيد من الروابط إلى موقعك"

قم بتنزيل أحدث الروابط

بهذه الطريقة ، قمنا بتنزيل جدول كامل يحتوي على جميع الروابط التي تشير إلى موقعنا الإلكتروني ، مرتبة حسب اليوم الذي اكتشفها Google.

علامة Nofollow

تخبر علامة Nofollow Google أن هذا الرابط يجب ألا يتبعه ، بالإضافة إلى منع نفس الرابط من نقل أي قيمة إلى الصفحة التي يشير إليها. سيبدو هكذا في الكود:

<a href= <http://example.com؛ rel=nofollow <> Anchor Text </a>

تريد Google من مشرفي المواقع الذين باعوا الروابط أن يضيفوا هذه العلامة إليهم ، نظرًا لأن بيع الروابط يعد ممارسة يعاقب عليها مرشدو Google . فيما يتعلق ببناء الروابط ، على الرغم من أن الروابط المهمة هي التي لا تحمل هذه التسمية ، فمن الجيد معرفة أنه يجب أن يكون هناك توازن بين روابط Nofollow و Follow ، حيث يجب إنشاء روابط Nofollow بشكل طبيعي من المنتديات وتعليقات المدونة أو الشبكات الاجتماعية.

أداة التنصل

تم إصدار أداة Disavow في أواخر عام 2012 وتسمح لك بإخبار Google بالروابط التي تريد تجاهلها . تهدف فائدة هذه الأداة إلى التعافي من عقوبة Google بعد وصول إشعار التنبيه للروابط المشبوهة.

لهذا ، سيتم اتباع ثلاث خطوات:

قم بتسجيل الدخول إلى أدوات مشرفي المواقع من Google وانتقل إلى هذه الأداة

اختر المجال الصحيح وانقر على "disabow links"

قم بتحميل ملف بقائمة الروابط التي تريد أن يتجاهلها Google

يجب أن يكون الملف بتنسيق txt يتبع هذا النمط:

#contacted webmaster لإزالة الارتباط ، لا توجد استجابة

http://website.com/page-name.html

# روابط مختلفة من هذا

المجال: website.com

يفضل إضافة تعليق قبل كل رابط لإبلاغ Google عن سبب رغبتك في تجاهل هذه الروابط.


أدوات

أداة البحث عن المحتوى القديمة تتيح لك هذه الأداة البحث عن محتوى قديم أو قديم بطريقة بسيطة للغاية ، حيث تقوم بإدخال مصطلح وفترة زمنية والبحث عن المحتوى بين تلك التواريخ التي تحتوي على هذا المصطلح ، وبهذه الطريقة يمكنك كتابة محتوى محدث والاتصال بمسؤول الموقع من أجل الحصول على رابط بفضل مساهمتك "الإيثارية".

Broken Link Building يقوم

محرك البحث هذا عن الروابط المعطلة بأتمتة البحث عن الارتباطات المعطلة أو غير الوظيفية على الويب ، وبهذه الطريقة يكون الجزء الأصعب هو العثور على مواقع الويب حيث يصبح إنشاء الروابط المعطلة أسهل بكثير. وغني عن القول أن هذه التقنية هي الأكثر فعالية.

Image Raider

يسمح لك بتتبع صورة على الويب ، وتنبيهك عندما ينشرها شخص ما. يعد هذا مفيدًا جدًا للاتصال بمشرفي المواقع الذين لم يرتبطوا بك واطلب منهم تأليف الصورة.

يقدم Whitespark

Google المزيد والمزيد من الإشارات حول أهمية الإشارات المحلية . تتيح لك هذه الأداة بطريقة بسيطة وسريعة جدًا العثور على الإشارات ، سواء لك أو من منافسيك. يمكنك البحث عن الإشارات بالكلمات الرئيسية أو العنوان أو الهاتف.


يوفر لنا Link Building Query Generator Buzzstream هذه الأداة التي تنشئ مصطلحات بحث لـ Google من أجل العثور على نتائج البحث لإرسال طلبات الارتباط إلى الدلائل المتخصصة أو المنتديات أو البحث عن فرص الارتباط على مواقع الويب أو المدونات.

Fresh Web Explorer

أداة رائعة أخرى من Moz. يسمح لك بالبحث عن الإشارات الحديثة ، والاختيار بين أسبوع أو أسبوعين أو 4 أسابيع. يمكنك البحث عن علامتك التجارية أو العلامة التجارية لمنافسيك أو المصطلحات المتعلقة بمكانتك.

E-Mail Guesser

إنها أداة بسيطة للغاية ولكنها يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت. يحتوي على 3 حقول: الاسم واللقب والمجال ؛ ما يفعله هو البحث عن جميع إمكانيات رسائل البريد الإلكتروني وما إذا كان هناك بريد إلكتروني بهذه الخصائص أم لا.

TinEye

ابحث عن صور مكررة ، أي إذا كانت لديك صورة محمية بحقوق الطبع والنشر ، فإن هذه الأداة تبحث عن الصفحات التي تستخدمها أيضًا ، فهناك فرصة للكتابة إليهم لمطالبتهم بحذف الصورة أو الإشارة إليك كمصدر بالرابط المقابل.

Boomerang for Gmail في

كثير من الأحيان يعتمد Link Building على الاتصال بمسؤول الموقع وتنظيم رسائل البريد الإلكتروني المرسلة جيدًا ، حسنًا ، تنبهك هذه الأداة إذا كان المستلم قد قرأ البريد الإلكتروني أو إذا لم يفتحه حتى ، مما يسمح لك بجدولة إعادة توجيهه إذا لم يرد خلال (على سبيل المثال) يومين.

Link Detective هذه

الأداة تسهل بشكل كبير الطريقة التي يتم بها تحليل ملف تعريف الارتباط ، وتحميل ملف CSV (إذا كان لديك Open Site Explorer ، يمكنك تحميل منافسيك) ، فإنها تنشئ "تقريرًا" مرئيًا للغاية تقسم فيه الروابط حسب الأنواع: روابط معطلة ، صور ، لافتات ، نص ، إلخ.

المكونات الإضافية

تحقق من الروابط الخاصة بك

بمجرد أن تجد أن لديك إمكانية وجود ارتباط معطل ، فإن أفضل المرشحين هم القوائم والاختيارات ، وهذا المكون الإضافي البسيط يتحقق من الروابط عن طريق تحديد الروابط التي تعمل أو لا تعمل بشكل صحيح

مسار إعادة التوجيه من

المهم جدًا أن ينتقل الرابط مباشرةً إلى الصفحة الوجهة ، دون إعادة توجيه بينهما. يشير مسار إعادة التوجيه إلى ما إذا كانت هناك إعادة توجيه ومسار إعادة التوجيه ، بالإضافة إلى نوع الخطأ الذي تحتويه هذه الصفحة (404 ، 405 ، 502 ، إلخ)

MozBar ليس هناك

الكثير لشرح هذا المكون الإضافي ، فعلى مستوى Link Building يسمح لك بمعرفة ما إذا كان الارتباط يتبع أم لا.

شريط أدوات إنشاء الروابط

يسمح لك هذا المكون الإضافي بمراقبة حملات إنشاء الروابط بطريقة أصلية للغاية ، فعند إجراء بحث على Google ، يمكنك وضع علامة على النتائج بناءً على حالة إنشاء الرابط في تلك الصفحة ، أي تم تحقيقه مستحيل ، أنا عليه ، تم الاتصال أو المراجعة لاحقًا ؛ لذلك أحفظه وفي المرة التالية التي يظهر فيها هذا البحث في Google أو Open Site Explorer ، سيظهر محددًا. ملاحظة: في الوقت الحالي لا يقبل المزيد من التسجيلات

خاتمة

يعد بناء الروابط جانبًا مهمًا للغاية ، ولكن لا ينبغي الاستخفاف به أبدًا ، إذا أنشأنا روابط بطريقة مشبوهة أو من مواقع منخفضة الجودة ، فإن ما سنحققه هو تعريض أنفسنا لخطر العقوبة.

عليك دائمًا أن تضع في اعتبارك شيئين ، الجودة أفضل من الكمية والتنوع هو الذوق ، لذلك لا تكن بريدًا عشوائيًا وركز على الروابط التي تستحق ذلك حقًا


اعلان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

TP / TD / COURS / EXAMENS

TD | TP | COURS | EXAMENS Pour les étudiants

تحميل Crash Bandicoot‏ مهكرة لـ اندرويد