دعوى قضائية أمريكية تقول إن فيسبوك تضخم عن قصد جمهور الإعلانات

اعلان


تدعو الإجراءات القانونية التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة إلى التشكيك في "مدى الوصول المحتمل" الذي جعل من الممكن معرفة عدد الأشخاص الذين يمكن لحملة إعلانية الوصول إليهم على Facebook



قالت الشركات إن فيسبوك كانت تعلم أن أرقام مستخدميها غير موثوقة ومرتفعة بشكل مصطنع ، لكنها تجاهلت المشكلة من أجل توليد المزيد من عائدات الإعلانات ، وفقًا لوثائق قانونية صدرت يوم الأربعاء. قال أحد الموظفين في رسالة بريد إلكتروني داخلية: "هذه إيرادات لم يكن من المفترض جنيها أبدًا لأنها تستند إلى بيانات مزيفة".


يواجه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة منذ عام 2018 ، أطلقتها شركة. يقول المشتكون إن المديرين التنفيذيين للمنصة كانوا يعلمون أن ما يسمى بمقياس "الوصول المحتمل" قد بالغ في تقدير الجمهور المحتمل للحملات الإعلانية ، لكنهم لم يسعوا إلى تصحيح الوضع حتى لا تفقد الإيرادات.


تستمد الشركة التي يقع مقرها في كاليفورنيا الغالبية العظمى من إيراداتها من بيع مساحات إعلانية مستهدفة للمعلنين. تختلف الأسعار بناءً على العديد من المعايير ، بدءًا من عدد المستخدمين المحتمل أن يشاهدوا الحملة. "كان فيسبوك يعرف أن سبب المشكلة يعود إلى حد كبير إلى الحسابات المزيفة والتكرارات [...]. يقول المشتكون إن المسؤولين التنفيذيين منعوا الموظفين من حل المشكلة لأنهم يعتقدون أن "التأثير على الإيرادات سيكون كبيرًا".


86 مليار دولار من صاحب العمل في عام 2020

يستشهدون بالشخص المسؤول عن "الوصول المحتمل" الذي يستحضر الإيرادات التي "ما كان يجب أن يحصل عليها Facebook أبدًا" ، وآخر يتساءل "كم من الوقت يمكننا تجاوزه مع المبالغة في تقدير وصول [الجمهور]". "تم اختيار هذه الوثائق لتتناسب مع القصة التي رواها صاحب الشكوى. أجاب جو أوزبورن ، المتحدث باسم فيسبوك ، أن "الوصول المحتمل" هو أداة تخطيط للحملات لا تُستخدم أبدًا لفواتير المعلنين. "هذا تقدير ونوضح بوضوح كيفية حسابه على واجهتنا الإعلانية"


في مارس 2019 ، غيّرت الشبكة الاجتماعية مقياس الوصول المحتمل ، والذي لم يعد يعتمد على المستخدمين النشطين ولكن على عدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانًا على أحد منتجات الشركة خلال الثلاثين يومًا. في عام 2020 ، حققت المجموعة ما يقرب من 86 مليار دولار في الإيرادات ، وحققت أكثر من 29 مليار في الأرباح ، بزيادة قدرها 58 ٪. وفقًا لـ eMarketer ، من المتوقع أن تصل عائلة المنصات إلى 96.6 مليار دولار من صافي عائدات الإعلانات في عام 2021 ، أو 24.4٪ من السوق العالمية. جوجل ، رقم 1 في هذا السوق ، وفيسبوك ، رقم 2 ، يواجهان دعاوى قضائية من السلطات الفيدرالية لإساءة استخدام المركز المهيمن.


اعلان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

TP / TD / COURS / EXAMENS

TD | TP | COURS | EXAMENS Pour les étudiants

تحميل Crash Bandicoot‏ مهكرة لـ اندرويد